منتدى قانون الامارات وتشريعاته المستشار صالح الحناوى ت 00971556614003

اهلا بك زائرنا الكريم بمنتداك

المحامي والقانون

 
 
 
نجيب على إستشاراتكم القانونية على مدار اليوم ...... من هنا
للتعرف على معلومات عن المستشار صالح بدير الحناوى ...... من هنا
ت/0503418208
 ت/0556614003

 

 


    7 أسئلة يجب أن تجيب عنها قبل شراء هاتف ذكي

    شاطر

    لطيفة

    عدد المساهمات : 1665
    نقاط : 4831
    تاريخ التسجيل : 22/05/2014

    7 أسئلة يجب أن تجيب عنها قبل شراء هاتف ذكي

    مُساهمة من طرف لطيفة في الأحد أكتوبر 19, 2014 1:30 pm

    تتوافر في الأسواق اليوم مئات الهواتف الذكية مختلفة المواصفات والتصاميم، الأمر الذي يشكل عائقاً أمام الأشخاص المقبلين على شراء هاتف ذكي جديد. ولتجاوز هذه المشكلة، ينبغي على الفرد أن يجيب عن مجموعة من الأسئلة، الأمر الذي يساعده على اختيار الهاتف الذكي المناسب. اخترنا لكم مجموعة من هذه الأسئلة:
    1- لماذا أريد شراء هاتف ذكي جديد؟
    إن الإجابة عن هذا السؤال كفيلة بالعثور على الهاتف الذي يناسبك. على سبيل المثال، إذا كان الجواب "لمشاهدة اليوتيوب" سيكون الحلّ الأمثل شراء هاتف من فئة "فابلت"، أي الذي يقع بين الجهاز اللوحي والمحمول. أما إذا كان الجواب: "لممارسة ألعاب الفيديو"، ينبغي هنا البحث عن هاتف مزوّد بمعالج قويّ وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 2 غيغابايت.
    2- هل أحتاج هاتفاً ذكياً للعمل أم للاستخدام الشخصي؟
    تتوقف الإجابة عن هذا السؤال على طبيعة العمل الذي تمارسه، فإذا كنت تعمل مهندساً وتقوم بزيارة المنشآت، ينبغي البحث عن هاتف ذكي صلب وقوي، وهناك العديد من الشركات التي تطرح هواتف قوية، وقادرة على تحمّل الظروف الصعبة، مثل السقوط على الباطون، ومقاومة الغبار، والمياه، والخدوش، وغيرها من الخصائص.
    3- أي سعة تخزين داخلي أريد؟
    تملك الهواتف الذكية مساحات تخزين مختلفة، لذا ينبغي اختيار سعة التخزين التي تناسبك. وإذا كنت ستخزن العديد الأفلام والصور والتطبيقات، تأكد من اختيار هاتف بمساحة تخزين كبيرة لا تقلّ عن 32 غيغابايت، واحرص على أن يدعم الهاتف بطاقة خارجية للذاكرة.
    4- هل سأستخدم الهاتف للتصوير وأتخلى عن الكاميرا التقليدية؟
    إن كنت تنوي الاستغناء عن الكاميرا التقليدية في رحلاتك السياحية على سبيل المثال، والاستعاضة عنها بكاميرا الهاتف الذكي، ينبغي البحث عن الهواتف الذكية التي تتميز بدقة الكاميرا وجودة العدسة. على سبيل المثال، تعدّ هواتف نوكيا لوميا من أهم الهواتف لناحية التصوير، فضلاً عن هواتف سوني اليابانية المزودة بعدسات متطورة.
    5- أي نظام تشغيل أريد؟
    تعدّ مسألة نظام التشغيل محورية عند البحث عن هاتف ذكي جديد، ذلك أنها ترتبط بسهولة تشغيل الهاتف، والتفاعل معه. وينصح الخبراء المستخدمين بضرورة تجربة الهاتف قبل شرائه، والاطلاع على ما فيه من خصائص. على سبيل المثال، يعدّ نظام التشغيل "أندرويد" الأكثر انتشاراً في العالم، إذ يستحوذ على نحو 80 في المائة من الهواتف الذكية، وبالتالي يسهل على الفرد إيجاد شخص يملك هاتفا يعمل بنظام أندرويد وقادر على مساعدته.
    6- هل أريد هاتفاً متوائماً مع العدد الأكبر من التطبيقات؟
    ترتبط التطبيقات المتوفرة على الهاتف الذكي ارتباطاً عضوياً بنظام التشغيل، فكل نظام تشغيل يملك متجراً خاصا بالتطبيقات المتوائمة معه. على سبيل المثال لا الحصر، إذا كنت من محبي التطبيقات على اختلافها، وترغب في تحميلها في أسرع وقت ممكن، ينبغي عليك تجنّب الحصول على هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون"، ذلك أن معظم التطبيقات تصدر على "آي أو أس" و"أندرويد" قبل أسابيع أو حتى شهور من طرحها على "ويندوز فون".
    7- هل أريد استخدام الهاتف كمنصة للإنترنت؟
    إذا كنت تستخدم الإنترنت بكثرة عبر الهاتف، ينبغي عليك البحث عن الهواتف المزوّدة بتقنية الاتصال بشبكة إنترنت الجيل الرابع (أل تي إي) الأكثر سرعة عوضاً عن الجيل الثالث، علماً أنه ينبغي معرفة إن كانت هذه الشبكة متوفرة في البلد الذي تقيم فيه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 7:14 am