منتدى قانون الامارات وتشريعاته المستشار صالح الحناوى ت 00971556614003

اهلا بك زائرنا الكريم بمنتداك

المحامي والقانون

 
 
 
نجيب على إستشاراتكم القانونية على مدار اليوم ...... من هنا
للتعرف على معلومات عن المستشار صالح بدير الحناوى ...... من هنا
ت/0503418208
 ت/0556614003

 

 


    زعيم هونغ كونغ: مظاهرات الديمقراطية خرجت عن السيطرة

    شاطر

    لطيفة

    عدد المساهمات : 1665
    نقاط : 4831
    تاريخ التسجيل : 22/05/2014

    زعيم هونغ كونغ: مظاهرات الديمقراطية خرجت عن السيطرة

    مُساهمة من طرف لطيفة في الإثنين أكتوبر 13, 2014 12:34 am

    قال #الرئيس التنفيذي للإقليم هونغ كونغ الصيني ليونج تشون-ينج في مقابلة نشرت اليوم الأحد إن المظاهرات المطالبة بتطبيق الديمقراطية في وسط هونغ كونغ "خرجت عن السيطرة" ومن المرجح أن تنتهي قريباً. ونقلت وسائل إعلام أخرى في هونغ كونغ عن ليونج قوله لمحطة "تي.في.ي" التلفزيونية المحلية إن المظاهرات أصبحت "حركة جماعية خرجت عن نطاق السيطرة".

    وواصل مئات الاشخاص مظاهراتهم المستمرة منذ أسبوعين اليوم الأحد بعد أن أقام ليلاً الكثيرون مخيمات خارج مبان حكومية وموقعين آخرين على الأقل.

    ويطالب المتظاهرون بانتخابات مفتوحة لاختيار #الرئيس التنفيذي المقبل للمدينة في عام 2017 رافضين قراراً من بكين بوجوب أن تصادق لجنة انتخابية تدعمها الحكومة على المرشحين، ويطالبون أيضاً باستقالة ليونج.

    وفي المقابلة، قال ليونج إن المتظاهرين ليست لديهم فرصة لدفع الحزب الشيوعي الحاكم في الصين لتغيير خططه لانتخابات عام 2017 .

    وأضاف ليونج أن شرطة هونغ كونغ ستواصل جهودها لإقناع المتظاهرين بمغادرة الشوارع لكن ستتجنب استخدام القوة إن أمكن مصراً على أنه لن يستقيل.

    ونقلت قناة "آر.تي.إتش.كيه" الاذاعية عن الزعيم الطلابي ليستر شوم قوله إن خطاباً مفتوحاً للرئيس شي جينبينج يهدف إلى إظهار أن المظاهرات "حركة ديمقراطية سلمية" وليست حركة ثورية.

    وأضاف شوم أن المظاهرات يمكن أن تتصاعد مجدداً إذا رفضت حكومة المدينة المشاركة في محادثات حول إصلاحات سياسية، لكن المنظمين يشجعون حالياً الأشخاص على الحد من تحركاتهم على تنظيم اعتصام مستمر خارج مكاتب البلدية.

    ويدعو الخطاب الذي نشر أمس السبت إلى بناء "نظام ديمقراطي يؤكد المساواة في الحقوق" وتسوية مشكلات هونج كونج في هونغ كونغ بدون تدخل من بكين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 7:14 am